القواعد المنظمة للموقع

القواعد المنظمة للاشتراك في موقع و منتدى هواة اللاسلكي العرب لاسلكي.نت www.Laselki.net

الاخوة الكرام

الاخوات الكريمات
الى كل من يود أن يشاركنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

هناك كلمات لابد من ذكرها بل وتذكرها دائما حتى نتجنب ما يعكر صـفو المحـبة التى تجـمعنا ، ومن هذا المنطلق فاننا نتمنى من الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يبقى شعارنا دائما مودة صادقة وتكاتف بلا حدود

أهداف الموقع

هذا الموقع انشئي بغرض الاستفادة الجماعية التامة وتبادل المعلومات فيما يخص هواة التعارف باللاسلكي للهواة العرب او الهواة الذين يتقنون اللغة العربية لتبادل المعلومات الفنية في مجال ما يستفيد منه هواة اللاسلكي العرب من برامج وانظمة وشبكة الانترنت وكل ما يتعلق بها من مواضيع . تمّ تأسيس الموقع سنة 2003 م. من قبل :

  المهندس / سمير خياط  OD5SK , HZ1SK

المشرفون على الموقع

يشرف على منتدى هواة اللاسلكي العرب كل من HZ1SK سمير خياط المشرف والاداري الاول.         HZ1AN احمد ناصر مشرف مساعد فني , HZ1YB .  ابو عبد الله مشرف مساعد في الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية.الأخ نبيل خياط OD5SX إستشاري وأخصائي إلكترونيات متقدمة.

التعامل مع الموقع وأعضائه الكرام

· اللغة العربية هي اللغة الوحيدة المسموح بها في هذه الموقع لتبادل المعلومات من استفسارات وردود على الاستفسارات , ويستثنى من ذلك مايفرضه الامر الواقع من تسمية المواقع والبرامج واستخدام المصطلحات اللاتينية الضرورية , والوصلات المؤدية الى مواقع اخرى او ما ينقل من المواقع الاخرى بلغة غير العربية ·

· حسن استخدامك للمنتدى هو دليل وعيك وتفهمك للغرض الذى أنشئي من أجله .

· المستخدمين الآخرين هم اخوة لك ، منهم المحترف وكذلك المبتدىء ، فعليك التعاون مع كل منهم بحسب استطاعتك.

· الاستهزاء بالاخرين وبطريقة تحدثهم بالراديو مع الاخرين أو بمشاركاتهم في الموقع والانتقاص منهم من الأمور التى يجب الإبتعاد عنها، لانك ان كنت تعتبر نفسك اعلم منهم ,فعليك ان تعلم وتتذكر بانك كنت في يوم من الايام مثلهم او اقل منهم معرفة ولم تصل الى المستوى الذي انت راض عنه الا بمساعدة هواة اخرين ممن سبقوك في هذه الهواية ، فاجعل هدفك هو الافادة والاستفادة ، واعلم بانه لا يوجد من يمكنه الإدعاء بإنه الذي احتوى كل العلوم وتذكر بأن فوق كل ذي علم عليم ، وتذكر ايضا أنه يجب عليك ان تقدم يد المساعدة بلا من ولا أذى.

· تجنب ما يمكن أن يكون فيه إساءة أو جرح لشعور الآخرين.

· نحن جميعا بحاجة دائمة الى التذكير والنصح ، ويجب أن يتفق معنا الجميع بأن الأسلوب الحسن هو أفضل الطرق لتحقيق هذا الهدف. حيث أن هذا النهج محبب ومقرب الى النفس ، إضافة إلى أنه لا يخلف أي آثار سيئة في النفوس وهو ما نرمى اليه . وتذكر بأن بعض من النصائح يجب ان تكون عبر الرسائل الخاصة او عبر البريد الشخصي لمن تود نصحه هو خير طريقة يمكن لك سلوكها ، وكذلك يمكنك الارسال للمشرفين سوف يتخذون الاجراء اللازم . وبهذا نحافظ جميعا على خطة الموقع وهدفه الاساسي .

· جميع المعلومات في الموقع هى حق مشاع للأعضاء ، ومن الواجب علينا جميعا إثراء هذه الموقع بالمعلومات المفيدة ، ولا يفوتنا التنبيه إلى حفظ مجهودات الاخرين وعدم نقلها للمواقع الخاصة او المنتديات بدون استئذانهم أو الإشارة الى كاتبيها ، لما في ذلك من ضرر كبير على المبدعين الذين يكتبون وينتجون للمنتدى ، وهدر معنوي وهضم لمجهوداتهم ، وعلينا أن نتذكر أن هذا الموقع هو مكان للمنفعة المتبادلة وبالتالي فإن لزملائك في الموقع وللمنتديات الاخرى ولمن تنقل عنهم من المنتديات الاخرى حقا عليك الا وهو العرفان بالجميل سواء للكاتب او للمنتدى الاخر وان تنسب ما نقلت الى صاحب الحق وان تفيد كما استفدت ، لأننا اجتمعنا لهذا السبب الرئيسي .

· المشرفون على هذا الموقع هم إخوة لك يحاولون بقدر امكاناتهم خدمتك وتسهيل وصولك للمعلومة الصحيحة فتعاون معهم على إنجاح هذا العمل.

تعليمات

· لايجوز الخروج بالمواضيع في غير ما حدد للموقع من اهداف ، ومن يتكرر منه الخروج سوف نضطر إلى انذاره ثم الى منع دخوله ، ثم الى فصله من عضوية الموقع بالكامل , ونأمل ان لانظطر الى ذلك اجراء ان شاء الله.

· عنوان الموضوع من الامور التي يجب علينا جميعا ان نوليها اهتماما خاصا لانه يعتبر تلخيصا لمحتوى الموضوع.

· القائمون على هذا الموقع يتابعون كل المواضيع بدقة ، ولكن لا نستغني عن مساعدتكم فيما لو فات علينا بعض الامور التي يجب الانتباه لها , فاننا نرحب بملاحظاتكم فيما قد يكون مر علينا سهوا , وسوف نجزل الشكر المعنوي لكل من يساهم في هذا الصدد , ولكل من يشارك في تعليم غيره ، ويساعده على الارتقاء بمستواه ، ولاننساء ان نتقدم باشكر الجزيل لكل من يقدم الأخلاق الرفيعة أولا ، فالأخلاق قبل العلم . وتذكر بأن تكون مجيبا كما أنت سائل .

محظورات

· يمنع منعا باتا مناقشة لاتخص هواة اللاسلكي مثل الخوض في الامور الدينية أو السياسية أو التجارية او الجنسية وما شابه ذلك من الامور المخالفة لانظمة الدولة أو الاديان السماوية

· لا لا يسمح بأي انشطة غير نظامية من أي نوع كان في هذ الموقع ويتحمل المخالف وحده مسؤلية تصرفه أمام الجهات المسؤلة .

· مهاجمة الآخرين أو التعدي عليهم سواءا كان ذلك بصفة شخصية أو عموميةغير مسموح به في هذ الموقع .

آمل ان نستمتع جميعا بهذا التجمع الأخوي الجميل الذي يربطنا بلغتنا الخالدة لغة القران الكريم وثقتنا في الله ثم فيكم أنكم على قدر من الوعي والإدراك وستكونون عونا لانفسكم ولزملائكم في تنمية هواياتكم ضمن الأطار المسموح به . 

وفي الختام نحب ان نؤكد لكم اننا وقبل ان نكون مشرفين على هذ الموقع فنحن اصدقاء للجميع هنا ونتشرف بخدمتكم وتيسير حصولكم على المعلومة المفيدة ونتمنى أن يدوم التواصل بين الجميع ، فا الموقع منتدى صداقة محبة وتعارف قبل كل شيء ، ولكن لنجعل محبتنا لبعضنا البعض مفيدة ولا تجعل هذه المحبة تؤثر سلبا على الفائدة المرجوة ، ولو يعلم الجميع مدى الفائدة ، لاكتفوا بها وسيلة مثلى للتعليم وللتعارف عبر موقع هواة اللاسلكي العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى