بعثة جزيرة جبل الليث 7Z7AA

قام عدد من هواة اللاسلكي في المملكة العربية السعودية بعمل بعثة إلى جزيزة جبل الليث حيث أنهم قاموا بالتخييم في الجزيرة ومعهم أجهزتهم والهوائيات الخاصة بترددات ال HF .تقع جزيرة جبل الليث في البحر الأحمر على ساحل محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وتعد من أهم المحافظات الساحلية. وهي من أقدم الموانئ في المملكة، وتشكل حلقة وصل تربط بين مناطق المملكة الجنوبية ومنطقة مكة المكرمة.

تمتاز الجزيرة بصفاء مياهها، وكثرة الأسماك النادرة والشِّعاب المرجانية، وتعد مقصدًا لهواة رياضة الغطس. يتبع جزيرة جبل الليث الرئيسة اثنتا عشرة جزيرة صغيرة، وتبعد عن محافظة الليث نحو 11.50 ميل بحري. وتبلغ مساحتها نحو 5 كيلومترات طولية.

تمتلك الجزيرة مقومات طبيعية جذابة، حيث تحيط بها مجموعة من الجزر الصغيرة المتناثرة، التي تشكل عنصر جذب سياحي مهمًا لما تمتلكه من مقومات طبيعية، أبرزها الرمال البيضاء التي تغطي شواطئها، بالإضافة إلى الحياة الفطرية من أعشاش الطيور، والأعشاب البحرية المتنوعة، وتنوعات طبيعية متجاورة ومتناثرة في أنحاء الجزيرة. كما أنها موطن لعدد من فصائل الطيور البحرية، وتنمو فيها أشجار الأراك.

كيف تصل إلى جزيرة الليث؟

تصل إليها بوساطة قارب سريع يأخذ الزائرين إلى الجزيرة، حيث تتوافر القوارب في الذهاب والإياب. مدة الرحلة من المحافظة إلى الجزيرة ساعة كاملة بالقارب السريع.

الجزيرة عبارة عن جزيرة رئيسة تبعد عن مركز مدينة الليث 21 كيلومترًا تقريبًا، أي حوالي 45 دقيقة بالقارب السريع. تمتلك الجزيرة مقومات طبيعية جذابة تحيطها مجموعة من الجزر الصغيرة المتناثرة.

زر الذهاب إلى الأعلى