أخبار الهواة حول العالمأخبار الهواية

الإعلان عن موضوع خاص باليوم العالمي لهواة اللاسلكي لعام 2023

أعلن الاتحاد الدولي لهواة الراديو أن الأمن البشري للجميع ، HS4A ، سيكون موضوع اليوم العالمي لهواة الراديو في 18 أبريل 2023. ولأول مرة ، يشترك صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للأمن البشري والأكاديمية العالمية للفنون والعلوم مع IARU في حملة لتسليط الضوء على الدور الذي يلعبه راديو الهواة في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في العالم.

يقيس الأمن البشري الأمن على المستوى الفردي. قدم لأول مرة من قبل الأمم المتحدة في عام 1994 ، يحدد المفهوم سبعة أبعاد مترابطة للأمن والتي تعتبر ضرورية لرفاهية الفرد: الاقتصادية والغذائية والصحية والبيئية والشخصية والمجتمعية والسياسية. يعتقد الشركاء أن راديو الهواة في وضع فريد لمواجهة التحديات الأمنية المتمحورة حول الأشخاص والمحددة السياق من خلال تعزيز المعرفة التقنية والمهارات العملية والتكنولوجيا المبتكرة ونشر أنظمة الإتصالات على مستوى المجتمع والتي يمكن استدعاؤها في أوقات الطوارئ.

إن الوباء وتغير المناخ والكوارث الطبيعية والصراعات المسلحة في عدة قارات تقوض أمننا ولا تحترم أي حدود. أثبت راديو الهواة مرارًا وتكرارًا قدرته على تلبية احتياجات الأمن البشري. إنها وسيلة اتصالات عالمية حقًا تضم حوالي ثلاثة ملايين من عشاق الراديو الذين يربطون المجتمعات وشعوب العالم.

IARU هو اتحاد لجمعيات هواة اللاسلكي الوطنية في أكثر من 150 دولة حول العالم ، وهو المدافع العالمي عن هواية اللاسلكي من خلال عضويته في القطاع في الاتحاد الدولي للاتصالات ، وهو وكالة تابعة للأمم المتحدة ، وأنشطة أخرى. احتفالًا باليوم العالمي لراديو الهواة ، ستقيم IARU والجمعيات الأعضاء فيها حدثًا خاصًا على الهواء لمدة أسبوعين من 11 إلى 25 أبريل. ستعمل محطات الفعاليات الخاصة من جميع أنحاء العالم ، مع إجراء اتصالات لاسلكية ثنائية الاتجاه للفت الانتباه إلى حملة HS4A.

laselki

موقع هواة اللاسلكي العرب ، لاسلكي.نت الموقع الأول لهواة اللاسلكي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى